إستمرار إرتفاع معدلات البطالة في السويد

 ستوكهولم: ذكرت أرقام صادرة عن مكتب العمل في السويد ان معدلات البطالة لا زالت بنفس مستواها المرتفع، رغم ان التوظيف زاد عما كان عليه في السابق.

وبينت الأرقام الجديدة التي تناولتها تقارير صحفية ان عدد العاطلين عن العمل خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، بلغ 400 ألف شخص. ووفقاً لمدير توقعات مكتب العمل تورد سترانيفوش، فإن البطالة في طريقها الى الزيادة.
وبحسب أرقام مكتب العمل فإن 402000 شخص، سُجلوا كعاطلين عن العمل خلال الشهر الماضي، ما يعني زيادة بنحو 2500 شخص للشهر نفسه من العام الماضي 2013. الا ان عدد الذين جرى إقالتهم عن العمل حتى الآن من العام الحالي 5700 شخص أقل من الفترة نفسها للعام الماضي.
ويرى سترانيفوش ان من الأمور الإيجابية أيضا، ان عدد العاطلين عن العمل المسجلين في مكتب العمل خلال هذا العام، أقل من العام الماضي، كما ان البطالة بين الشباب الصغار تراجعت هي الأخرى.
لكن وفي الوقت الذي تمكن البعض من إيجاد وظائف لهم، هناك أخرون يرغبون في دخول سوق العمل، ما يعني ان تأثير الإيجابيات الحاصلة والمذكورة أعلاه، يكون تأثيرها ضيئل على معدلات البطالة المرتفعة.
وبحسب سترانفيوش، فإن الأشخاص العاطلين عن العمل لمدة ستة أشهر او ما يزيد عن ذلك، أصبحوا أكثر، ما يجعل مهمة مكتب العمل أكثر صعوبة.
لكن ما الذي يمكن عمله لخفض معدلات البطالة؟ يجيب سترانفيوش على ذلك قائلاً: يجب تأهيل الباحثين عن العمل. على سبيل المثال تعليمهم ومساعدتهم الحصول على الشهادة، ما يجعلهم أكثر قدرة على البقاء في سوق العمل.

0 التعليقات لموضوع "إستمرار إرتفاع معدلات البطالة في السويد"


الابتسامات الابتسامات