السويد: أعداد كبيرة من القادمين الجُدد الحاصلين على الإقامات بلا سكن دائمي

 ستوكهولم: تعاني أعدادٌ كبيرة من اللاجئين الجُدد القادمين الى السويد، من صعوبات في الحصول على سكن دائمي، رغم منح مصلحة الهجرة
الإقامات لهم، وذلك بسبب إستمرار تدفق سيل المهاجرين خصوصا من سوريا وإرتيريا.
معروفٌ أن القادمين الجُدد يتم إسكانهم في مجمعات سكنية جماعية مؤقتة تابعة لمصلحة الهجرة، يجري بعد ذلك توزيعهم على المدن والأرياف السويدية بحسب طاقة كل مدينة على إستقبالهم. لكن قراراً صدر مؤخراً، يلزم جميع المدن إستقبال اللاجئين الحاصلين على الإقامات.
ويقوم المكتب الوطني للتدقيق حاليا، بإجراء مسح حول كيفية قيام المؤسسات الحكومية، برعاية حصتها من القادمين الجدد.
ونقلت تقارير صحفية عن المكتب، ان مجموعة كبيرة من القادمين الجدد الحاصلين على الإقامة، والذين يُتوقع ان تزيد أعدادهم أكثر وأكثر في المستقبل، ينتظرون البدء بتأهيل أنفسهم، لذا فإنه من الضروري جداً ان تتجه المبادرات الحكومية لدعم هذه الفئة، ليتمكن الحاصلون الجدد على الإقامة في السويد من رعاية أنفسهم إقتصادياً وبأسرع وقت ممكن.
وإزداد عدد القادمين الجدد الى السويد، لطلب الحماية والحصول على الإقامة في البلد، أغلبهم من السوريين، وخلال العام الجاري 2013، يُتوقع ان يحتاج 33 ألف شخص من القادمين الجدد الى سكن.
ويعيش كثيرون من القادمين الجدد حتى بعد حصولهم على الإقامة في أماكن السكن التي توفرها مصلحة الهجرة، للباحثين عن الإقامة، فيما تشير التوقعات الى ان 7700 شخص من الحاصلين على الإقامة، سيسكنون في نفس أماكن الإقامة التي يسكنون فيها الآن.
وكمعدل، يُقدر وقت الإنتظار للحصول على سكن في السويد بالنسبة للقادمين الجدد من الحاصلين على الإقامة خمسة أشهر.

0 التعليقات لموضوع "السويد: أعداد كبيرة من القادمين الجُدد الحاصلين على الإقامات بلا سكن دائمي"


الابتسامات الابتسامات