السويد تمنح الإقامة لرجلي أعمال من دبي بعد أربع سنوات من بناء مصنع خاص بهم

هابو: منحت مصلحة الهجرة السويدية الإقامات الدائمة لرجلي أعمال، من دبي، بعد أربع سنوات ونصف من قيامهم ببناء معمل، لصناعة مواد
بلاستيكية للمجاري، بقي فارغاً لعدة سنوات، خارج مدينة "هابو"، بسبب حصولهما على إقامات مؤقتة تجريبية، ولم يتمكنا من الإستثمار إلا مؤخراً.
وقال يحيى الغلاييني أحد مؤسسي المصنع للراديو السويدي "لا يمكنك تصور شعورنا أنا وعائلتي، عندما استلمنا الإقامات الدائمة، فقبل ذلك كان وضعنا صعباً جداً، وانا الآن سعيد كثيراً"، وتابع القول: "الآن يمكنني متابعة مخططاتي وحلمي بالعمل في السويد".
أما رامي الغلاييني قال: "أنا أكثر هدوءاً الآن، واستطيع التفكير بشكل أفضل، واتابع دراستي دون أي ضغوط، وسأكمل تعلمي للغة السويدية".
وانتقل رامي ويحيى مع عائلتيهما إلى "هابو"، واشتريا أرضاً وبنيا فيها مصنعاً، لكن قوانين مصلحة الهجرة لمالكي الشركات، الذين يريدون تأسيس عملهم في السويد، جعلت من عملهما طي النسيان، لأنهما لم يحصلا على إقامات دائمة، بل إقامات تجريبية، أجبرتهما على تأجيل كل شيء.
وتفرض مصلحة الهجرة متطلبات معينة لأصحاب الشركات الأجانب، الذين يرغبون في العمل بالسويد، ومن هذه المتطلبات أن تحقق الشركة أرباحاً مرضية، خلال عامين، وهي إحدى العقبات التي وقفت في وجه رامي ويحيى.
أما الآن، سيمتلئ المصنع بالنشاط والآلات، بعد الفترة الطويلة، وكلاهما سعيدان، لأنهما سيديران أعمالهما بشكل كامل.

0 التعليقات لموضوع "السويد تمنح الإقامة لرجلي أعمال من دبي بعد أربع سنوات من بناء مصنع خاص بهم"


الابتسامات الابتسامات