الجنسية الايطالية عن طريق الإقامة, كيفية الحصول عليها ؟


أنا مواطن أجنبي مقيم في إيطاليا مدة طويلة, وأريد التقدم بطلب الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة, مع مراعاة تبسيط الإدارة العامة، ما هي الوثائق التي ينبغي أن أقدم؟
 طلب الجنسية الإيطالية عن طريق الإقامة تتوقعه المادة. 9 من القانون رقم. 91/92 للجنسية. هذا القانون يحدد إمكانية إعطاء الجنسية الإيطالية للأجنبي, لذلك فهي عملية تتميز بسلطة تقديرية واسعة، باختلاف التجنس عن طريق الزواج من مواطن إيطالي. يمكنك تقديم الطلب بعد فترة من الإقامة المسجلة الفعلية في الأراضي الإيطالية (أي بعد التسجيل مع عدد السكان المقيمين في المدينة)، والتي تختلف تبعا لجنسية الأجنبي: 4 سنوات لدول الإتحاد الأوروبي,5 سنوات لعديمي الجنسية، و 10سنوات لغير منتمي للإتحاد الأوروبي. نضع في اعتبارنا أن بعض الدول الأجنبية لا تسمح بازدواج الجنسية. ولذلك فمن المستحسن أن تحقق مع القنصلية الخاصة بك إذا كان الاعتراف بالجنسية الإيطالية لا يفقد الجنسية الأصلية.
يجب تقديم الطلب لدى ولاية الإقامة بإملاء النموذج "ب" و إرفاق المستندات المطلوبة في النص الأصلي و نسخة.
- تعبئة نموذج الطلب في جميع أجزائه، مع استكمال التوقيعات وختم من قيمة 14,62 أورو.
- شهادة الميلاد مصدقة مجهزة الترجمة المعتمدة.
- شهادة سوابق جنائية من بلد المنشأ (وأية دولة أخرى من الإقامة) مصدقة ومعتمدة الترجمة.
بالنسبة لمقدمي الرعاية و عمال المنازل, مستخلص الدفع "إنبس"
- نسخة من شهادة تقدير كلاجئ سياسي أو شخص عديم الجنسية مع أخد الشهادة الأصلية لرؤيتها.
- نسخة بطاقة هوية مستمرة الصلاحية.
- نسخة من تصريح الإقامة أو شهادة الإقامة للمنتمين لدول الإتحاد الأوروبي.
- وصل إيداع مبلغ المساهمة 200 أورو.
وفقا للمرسوم القانوني رقم 5 /2012 للتبسيط والتنمية، جميع الوثائق الأخرى المطلوبة من قبل (سجل جنائي، ورسوم انتظار، وإثبات الإقامة والوضع العائلي، ائتلاف الوحدة والديمقراطية، 730 أو القانون النموذجي) يجوز الإثبات الذاتي عبر النموذج الخاص بموجب المرسوم الرئاسي 445/2000 , بما أن الولاية يمكنها التحقق من صحة الأنباء التي أعلنت باستخدام الإجراءات الداخلية من خلال التواصل مع وزارة العدل، بلدية الإقامة والإيرادات الداخلية. لهذا, كن حذرا، لأن إصدار إعلانات كاذبة يستوجب عقوبات.
الزمن المحدد لتجهيز الطلب هو 730 يوما، أو سنتين منذ استيلام الطلب من قبل السلطة. في حالة النتيجة الإيجابية، ترسل الولاية إعلان إلى المنتفع خلال 90 يوما من تاريخ استلام قرار الجنسية من قبل الهيئة. وبمجرد أن يستلم الشخص المرسوم, يجب أن يتقدم إلى بلدية إقامته في غضون 6 أشهر من تاريخ الإخطار المقدم لأداء يمين الولاء للجمهورية كما هو متوقع بالمرسوم 10 من قانون الجنسية (القانون 91/1992). بانتهاء تلك الفترة،تنتهي كذلك صلاحية المرسوم, حيث يجب إعادة كل الإجراءات المذكورة مرة أخرى للحصول على الجنسية.
يمكن التحقق من حالة الطلب بالدخول إلى الصفحة المخصصة للموضوع لوزارة الداخلية، وربط المستخدم للتسجيل في البروتوكول ك 10 المرسل من قبل الولاية لمقدم الطلب بعد تقديمه. مادام شعار" تم الانتهاء من التحقيق" لم يظهر على الموقع، فطلب الحصول على الجنسية لا يزال قيد المناقشة.
طلب الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة لديه تحقيق "مزدوج" غير مرئي من قبل مقدم الطلب على موقع وزارة الداخلية حاليا. في المرحلة الأولى, تتأكد الولاية أن الوثائق المقدمة حقيقية وصحيحة، ثم إصدار رأي حول هذه المسألة. ثم يحول الملف إلى وزارة الداخلية التي تقيم الملف بدورها. قد يكون التحقيق مختلف بالنسبة للإدارتين. لا يمكن للولاية متابعة المعاملة دون رد من الوزارة. بما أن المستخدم ليس بإمكانه متابعة حالة معاملته (في الوزارة أوالولاية) يمكنه أن يطلب من الولاية المختصة معلومات عن حالة ملفه.
وإذا مرت بالفعل سنتين؟
أثبتت وزارة الداخلية بمنشور6415/2011 أن أي تأخيرمن طرف الولاية في اتخاذ تدبير قبول أو رفض الملف بعد مرور 730 يوما على دراسة الملف,لا يعني القبول أو الرفض. في هذه الحالة، يمكن أن يطلب من المحكمة إجبار الإدارة العامة لاتخاذ تدابير بشأن طلب الحصول على الجنسية. فمن الممكن، وفقا للقانون 241/90 بشأن قواعد الإجراءات الإدارية والحق في الحصول على الوثائق الإدارية، خلال عام, بعد مرور سنتين دون رد، إرسال خطاب إشعار رسمي للإدارة العامة للحصول على رد فعل.
هذا الإجراء لا يحتاج إلى استشارة محام
إذا كنت ترغب في تقديم طلب إلى المحكمة فلابد لك من محام.

0 التعليقات لموضوع "الجنسية الايطالية عن طريق الإقامة, كيفية الحصول عليها ؟"


الابتسامات الابتسامات