مدير مصلحة الهجرة السويدية يدعو الدول الأوروبية لإستقبال المزيد من اللاجئين

 – ستوكهولم: دعا المدير العام لمصلحة الهجرة السويدية إندرش دانيلسون الدول الأوروبية الى تحمل مسؤولياتها في إستقبال المزيد من اللاجئين
السوريين، بعد فترة وجيزة من قرار السويد في 3 أيلول ( سبتمبر ) الماضي، منح السوريين الإقامات الدائمة، لتصبح النسبة التي تستقبلها السويد من المهاجرين، أكبر من دول الإتحاد الأوروبي مجتمعة.
وقال دانيلسنون "يوجد بالتأكيد العديد من التفسيرات لمنح السويد الإقامات للسوريين، وأحدها هي سياسية، لكن الفرق الكبير هو الإصلاح الذي جرى بالسويد عام 2006، الذي يقضي بأن السلطات لديها قدرة على إتخاذ القرارات". وتابع القول: "نحن نطبق القانون، ويحظر على المستوى السياسي، التدخّل في القرارات الفردية أو تطبيقات القوانين".
وأوضح أن السويد تستند بقوة إلى القانون في تقييماتها، وبحسب تفسير مصلحة الهجرة، فإن الوضع الأمني في سوريا، خطير جداً، والحل يبدو بعيد الأمد، لذلك الإقامات الدائمة هي الحل المناسب. أما في العديد من الدول الأخرى، فإن سلطات الهجرة تتبع للحكومة بشكل مباشر، وهذا ما يفسر عدم إحتذائها بالمثال السويدي.
وأضاف "اليوم تأخذ دول الإتحاد الأوروبي مجتمعة حصص لاجئين بـ 5800 لاجئ، أما السويد لوحدها تأخذ حصة بـ 1900. ولو أخذت كل دول الإتحاد، نفس النسبة السويدية، لأصبح الرقم 100 ألف"، وختم بالقول: "إحدى الفوائد الأخرى هي أننا نحضرهم من بلادهم، بدل أن يستغلهم المهربون عبر البحر المتوسط، ولو حتى بدأنا برقم 100 ألف، لكننا بعيدون جداً عن هذا".

0 التعليقات لموضوع "مدير مصلحة الهجرة السويدية يدعو الدول الأوروبية لإستقبال المزيد من اللاجئين"


الابتسامات الابتسامات