حصرياً.....تعرف على شروط الحكومة الجديدة للحصول على الجنسية الدنماركية

تواصل أخبار الدنمارك نشر النقاط التي عرضتها الحكومة الجديدة فيما يتعلق بسياسة الأجانب، وفيما يلي نعرض النقاط التي طرحتها الحكومة من أجل الحصول على الجنسية الدنماركية.
وفيما يلي بعض النقاط التي وردت على الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء:-
ستعمل الحكومة على استخدام قوانين الجنسية من أجل دفع عجلة الاندماج إلى الأمام، فرسالة الحكومة في الفترة القادمة تنص على أن الأجانب الذين أقاموا في الدنمارك لسنوات عديدة، ونجحوا في التأقلم والاندماج، يمكنهم أن يصبحوا دنماركيين.
ستكون شروط الحصول على الجنسية عالية، وذلك لأن الجنسية الدنماركية شيء مميز وخاص، ولكن الشروط لن تتجاهل هؤلاء الذين يبذلون جهدهم في المجتمع فقط لأنهم لا يحوزون تعليماً عالياً، كما أن الأشخاص الذين عاشوا في الدنمارك لسنوات طويلة لن يطالبهم أحد باختبار أعلى من مستوى الكثير من الدنماركيين، ولكن الحكومة ستركز في الوقت نفسه على أن يكون المتقدم بالطلب غير مرتكب لأي جرائم.

تشترط الحكومة للحصول على الجنسية أن يجتاز المتقدم بالطلب اختبار اللغة الدنماركية الثاني (دانسك 2)، بالإضافة إلى اختبار مواطنة عن المظاهر اليومية التي يمر بها المواطن يومياً وكذلك عن متابعته النشطة للحياة السياسية تماماً كما يفعل المواطن في المجتمعات المتحضرة.

يشترط أن يكون المتقدم بالطلب قد أعال نفسه بنفسه لمدة عامين ونصف خلال الخمسة سنوات الأخيرة.

ستبقي الحكومة على باقي الشروط المتبعة حالياً للحصول على الجنسية مثل، عدم ارتكاب جرائم وتوقيع إقرار بالالتزام بالقوانين وبعض القوانين الخاصة بالإقامة مثل عدم وجود دين للجهات العامة وشرط إعالة الذات، وتبقي الحكومة كذلك على قوانين الحصول على الجنسية بطريقة مباشرة والحصول عليها بعد إقرار التجنيس.

يحصل الشباب المولود في الدنمارك، والذي اجتاز المراحل المدرسية بمعدل إجمالي 2، على الجنسية الدنماركية مباشرة، إلا إذا حكم عليهم بارتكاب جرائم خطيرة.

يحصل الشباب المولود في الدنمارك والذي بلغ سن الـ18 سنة على الجنسية الدنماركية مباشرة بغض النظر إذا ما اجتازوا المراحل الدراسية أم لا، شرط ألا يكونوا قد حكم عليهم بارتكاب جرائم خطيرة.

ستعمل الحكومة على تقوية فرص الحصول على الجنسية الدنماركية، ولذلك ستخضع شروط الحصول على الجنسية للقانون فقط، وليس للاتفاقات السياسية المتغيرة، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن أصحاب الأمراض العصبية المزمنة من الحصول مرة أخرى على استثناء من الشروط العامة للحصول على الجنسية الدنماركية.
ستعمل الحكومة على قانون يسمح بازدواج الجنسية، وذلك لأن المجتمع الدنماركي متحضر، كما أنه جزء من المجتمع الدولي من حوله.

0 التعليقات لموضوع "حصرياً.....تعرف على شروط الحكومة الجديدة للحصول على الجنسية الدنماركية"


الابتسامات الابتسامات