الهجرة والعمل. المنظمة الدولية للهجرة O.I.M : "لذلك يجب أن تتغير إيطاليا"

oim italia

الدخول للبحث عن عمل، التشديد ومعاقبة استغلالهم، وتشجيع العودة الطوعية للعاطلين عن العمل. مقترحات المنظمة العالمية للهجرة: "المهاجرون ضرورة وجودهم لتحقيق الانتعاش الاقتصادي".
روما - 18 فبراير 2014 - يجب تحسين العلاقة بين العرض والطلب على العمالة، ومكافحة الاستغلال وتسهيل العودة الطوعية للعاطلين عن العمل.
ومع الاخد بعين الاعتبار هذه النقط الثلاثة، ينبغي وفقا للمنظمة الدولية للهجرة O.I.M إبلاغ الادارات االمتعلقة بسياسات الهجرة والعمل في إيطاليا.
و قال خوسيه انخيل اوروبيزا ، مدير مكتب التنسيق للمنظمة الدولية للهجرة البحر الأبيض المتوسط،"العلاقة بين الهجرة والعمل"، "كانت دائما قضية حساسة جدا، والتي، كما يدل على ذلك الاستفتاء الذي أجري في سويسرا قبل أيام قليلة، يمكن أن يؤدي اعتماد سياسات الإغلاق، للحفاظ على الوضع الراهن ومتلمس لوقف الهجرة أو - كما في السنوات تدعم المنظمة الدولية للهجرة - يمكن أن تعالج من خلال تبني سياسات الانفتاح، التي تعترف بدور الهجرة باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد العالم والمهاجرين مكونات أساسية لتحقيق الانتعاش التام من الأزمة الاقتصادية في الوقت نفسه ".
معالجتها بطريقة شاملة خاصة في فترة زمنية جد صعبة كهذه..
و في هذا السياق، ترحب المنظمة الدولية للهجرة على إعادة إطلاق سياسة للهجرة جديدة من قبل وزارة العمل ".
و قدمت المنظمة الدولية للهجرة بروما سلسلة من مقترحات تفصيلية، مثل إصدار تصريح إقامة في الوقت المناسب للعمل البحثي، والتي سوف تسمح لعدد محدد من الناس - قادرة على تقديم ضمان مالي و الكشف عن هويتهم - لللدخول والبحث عن عمل في إيطاليا، أواعطاء الإمكانية لصاحب العمل ان يطلب العامل من الخارج في أي وقت من السنة، وتبسيط إجراءات الاعتراف بالشهادات والمؤهلات المهنية للمهاجرين.
كما ينبغي أن يواجه الاستغلال في العمل من خلال زيادة عدد مفتشي العمل للمراقبة. وتؤكد المنظمة الدولية للهجرة o.i.m على أهمية ضمان أن المهاجرين الذين يعملون في الزراعة لظروف السكن اللائق من خلال استخدام هياكل صودرت من المنظمات الإجرامية أو التي وفرتها الدولة. والمعركة التي يمكن أن تمر من خلال ظهور حالات عدم انتظام وتوفير حوافز أو إعفاءات ضريبية للمزارعين الذين يأخذون يوضفون أعمال بشكل قانوني .
المصدر: slilo

0 التعليقات لموضوع "الهجرة والعمل. المنظمة الدولية للهجرة O.I.M : "لذلك يجب أن تتغير إيطاليا" "


الابتسامات الابتسامات