سفير الصين بالرباط : المغرب وجهة مفضلة للاستثمار

china maroc
slilo
أشاد سفير الصين بالمغرب، سان شوزهونغ، ببيئة الأعمال في المغرب، واعتبرها جد مواتية للاستثمار، خاصة في مجالات الطاقة والتعدين والتنقيب عن النفط والغاز.

وقال الدبلوماسي الصيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب لقاء جمعه امس الجمعة بوزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد عبد القادر عمارة، إن المغرب وجهة جد مواتية للاستثمار تستأثر باهتمام الفاعلين الاقتصاديين الصينيين الراغبين في الانخراط في عدد من القطاعات، كالطاقات المتجددة والتنقيب عن النفط والغاز.

وبهذه المناسبة، أعرب سان شوزهونغ عن استعداد بلاده لإشراك المغاربة بفعالية في تجربتها وخبرتها في مختلف المجالات.

كما أشاد الدبلوماسي الصيني بعلاقات التعاون الجيدة التي تجمع بين المغرب والصين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، مجددا التأكيد على عزم بكين العمل على تعزيز التعاون الثنائي وتعميق الشراكة الاستراتيجية.

ومن جانبه، ركز عمارة على "الشراكة الاستثنائية" القائمة بين البلدين، والتي يسعى المغرب لتعزيزها من خلال شراكات محددة تستهدف مجالات الطاقة والتعدين والماء والبيئة.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق في هذا اللقاء، الذي جمعه بالسفير الصيني بالرباط، على إحداث مجموعة عمل ستنكب على دراسة العديد من مجالات التعاون التي من شأنها أن تؤدي إلى إبرام اتفاقيات في مجالات الطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية، والتنقيب عن النفط والغاز والتعدين، فضلا عن ضخ الطاقة الشمسية التي يتوفر الصينيون بشأنها على خبرة كبيرة.

0 التعليقات لموضوع "سفير الصين بالرباط : المغرب وجهة مفضلة للاستثمار"


الابتسامات الابتسامات