نصائح لتجنب انفجار بطارية هاتف آيفون ! iphone

يحتوي أي هاتف “جوال” علي بطارية ليثيوم قابلة للانفجار، وأكثر الهواتف التي تتعرض بطاريتها لانفجار هاتف “آيفون”، وفقاً للعديد من الحوادث المسجلة في الفترة الأخيرة..
نصائح لتجنب انفجار بطارية هاتف آيفون !  iphone

يحتوي أي هاتف “جوال” علي بطارية ليثيوم قابلة للانفجار، وأكثر الهواتف التي تتعرض بطاريتها لانفجار هاتف “آيفون”، وفقاً للعديد من الحوادث المسجلة في الفترة الأخيرة.
سمعنا عن عدد غير قليل من حوادث انفجار هواتف آيفون، مِمَّا أدّى إلى إصابةِ مُستخدميها، وفي عام 2009، وبعد أن ذكرت التقارير عدة حالات من سلسلة انفجارات هواتف آيفون 3GS، نشرت أبل بياناً في ذلك التوقيت بشهرِ أغسطس، بعد أن أجرت التحقيقات لبعض هذه الحالات.
وقالت الشركة حينها “لم نكتشف إلى الآن أن بطارية تعرضت لارتفاع درجة الحرارة بداخلها لتؤدي إلى انفجار آيفون 3GS، ومازالت التحقيقات جارية”.
ثم بعدما انتهت التحقيقات، “قُمْنَا بتحليل الزجاج المكسور لهواتف آيفون، واكتشفنا في جميع حالات الانفجار أن الزجاج تهشّم بسبب قوة خارجية أثرت على أداء الهواتف”.
ومع ذلك، فإن الواقع – في 2009- هو أن هواتف آيفون كانت تنفجر بشكلٍ مُفاجئ، ولم تنحصر الأسباب فقط في نطاق التعامل الخاطئ مع الهاتف، يُمكننا إلقاء اللوم أيضاً على عيوب في التصميم، وعلى الشركة المُصنِّعة للبطارية، أو أي شيء يندرج تحت هذين الأمرين.
نصائح لتجنب انفجار بطارية هاتف آيفون !  iphone

لتجنب انفجار بطارية هاتف آيفون يرجى إتباع النصائح التالية:
1. قراءة التحذيرات الموجودة على بطاريات الليثيوم التي تنبه بضرورة تجنب ثقب أو ثني البطارية للابتعاد عن أمور لا يحمد عقباها، بجانب البعد عن وضع هاتف “آيفون” بالجيب الخلفي لتجنب وقوع انفجار من الممكن أن يسبب حروق من الدرجة الثانية.
2. تجنب ترك الهاتف لفترة طويلة على الشاحن بعد اكتمال الشحن لأنه سبب رئيس في حدوث مثل هذه الانفجارات.
3. تجنب استخدام شواحن “KnockOff”، مع ضرورة ألا يلجأ المستخدمون لتجفيف بطارية الهاتف باستخدام مصففات الشعر في حال سقوطه في المياه.
4. تجنب استخدام الهاتف في درجات حرارة منخفضة ثم تعريضه لغرفة بدرجة حرارة مرتفعة؛ ما يعرض المستخدم لماس كهربائي.

0 التعليقات لموضوع "نصائح لتجنب انفجار بطارية هاتف آيفون ! iphone"


الابتسامات الابتسامات