طلب اللجوء في الدنمارك

طلب اللجوء في الدنمارك

من يستطيع أن يطلب اللجوء، والقوانين الخاصّة باللجوء. حول الحياة في مخيّمات اللاجئين...

 إنضمت الدنمارك إلى ميثاق الأمم المتحدة للاجئين في 28 يوليو 1951 ـ معاهدة جينيف ـ وبهذا أصبحت ملزمة بمنح الحماية للأشخاص الملاحقين لأسبابٍ منها اختلاف العرق، والجنسية، والدين أو الإتجاهات السياسية. مثل هؤلاء الأشخاص ينالون صفة ومرتبة ما يُسمَّى بلاجئٍ تنطبق عليه الإتفاقات الدولية.

 500 من اللاجئين الذين يصلون إلى الدنمارك كل عام، يُستقبلون على أساس الإتفاق الحاصل مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.
 وبالإضافة إلى ميثاق اللاجئين، إنضمت الدنمارك أيضاً إلى الإتفاقات والمعاهدات الدولية الأخرى، على سبيل المثال الميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان، ميثاق الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب، والذي يُلزِم الدنمارك بحماية الأجانب ضد الإعادة والتعرض للإعدام، والتعذيب والعقوبة أو المعاملة اللاإنسانية أو المُذِلة.

 طالب اللجوء هو أجنبيٌّ يطلب الحصول على تصريحٍ بالإقامة كلاجئٍ في بلدٍ آخر. حينما يُقدَّمُ طلبُ لجوءٍ في الدنمارك، فإن دائرة الأجانب تقوم بالنظر فيما إذا كان علاج القضية سيتم هنا في هذه البلد أو في دولةٍ أخرى من دول الإتحاد الأوروبي، أو أن طلب اللجوء يجب رفضه ويمكن إحالته لدولةٍ ثالثة آمنة خارج نطاق الإتحاد الأوروبي.

0 التعليقات لموضوع "طلب اللجوء في الدنمارك "


الابتسامات الابتسامات