عيناك قدم لهما الغذاء المناسب


*عيناك هما المرآة التي تنعكس عليها حالة صحتك الجسمية والنفسية، فإذا كنت مظلم النفس كانت عيناك حزينتين ولونهما باهتاً.

وإذا كنت تتألم من مرض كانت العينان أول ما يدل عليه.
إن نقص فيتامين (A) من جسمك إذا استطال، فإن الاضطرابات في الجسم ستشتد أما العين فإنها عدا عن العشا (عدم الرؤية ليلاً) فإن الجفن يحمر ويتورم ويتحول البياض إلى لون معتم، وتلتهب الحدقة وتجف غدد الدموع، وإذا استمر النقص ساءت الحالة وربما وصلت إلى فقد البصر.
 للمحافظة على بصرك يجب أن تتناول على الأقل عشرة آلاف وحدة من فيتامين (A) يومياً، و يفضل تناول خمس وعشرين ألف وحدة .
ومن الطبيعي أن يكون الأشخاص الذين يمارسون أعمالاً دقيقة ضمن إضاءة قوية جداً أو ضعيفة جداً، في حاجة أكبر إلى الفيتامينات من غيرهم.
في حال وجود نقص خفيف في الجسم من فيتامين A فان  تناول مائة ألف وحدة أو أكثر من هذا الفيتامين كافية ، أما في حالة النقص الكبير فإن الأطباء يوصون غالباً بتناول مائة ألف وحدة في اليوم ولمدة أربعة إلى ستة أسابيع.
وهذا الفيتامين إذا أخذ بوفرة فإنه يساعد أيضاً على إعطائنا جمال العيون، لأنه ينظم حالة الأغشية المخاطية، ومتى كانت الأغشية في حالة حسنة فإن أنسجة الخلايا الداخلية في الجسم تفرز السائل المخاطي الذي يعطي للعيون: الدموع والبريق والتألق والسحر.
إن فيتامين (B2) أو (ريبوفلافين) هام أيضاً للبصر.
عوارض نقص هذا الفيتامين تنتشر بكثرة بين من تجاوزوا الستين سنة، فذلك لأنهم يتناولون طعاماً قليلاً أو فقيراً في هذا الفيتامين وغيره.
إن فيتامين (B2) موجود بوفرة في الحليب ومشتقاته، وفي الخضراوات، فإن الذين لا يتناولون هذه الأطعمة عرضة لضعف و أمراض البصر.
و توتر الأعصاب يمكن أيضاً أن يسبب اضطرابات أخرى فالتشنج المفرط في العضلات الصغيرة للعين يزيد في تحدب العدسة ويحدث قصر البصر.
وبما أن الأشخاص المسنين يأكلون أقل من غيرهم، فيجب أن يختاروا أطعمتهم من الأغذية التي تحفظ عيونهم من إظلام العدسة مثل: الحليب والخضراوات للحصول على فيتامين (C)، والبيض واللحم للحصول على الأحماض وللحصول على العيون الجميلة، والنظر الجيد، ركز في طعامك على الأصناف التالية:
فواكه أو عصير فواكه ،ملعقة كبيرة من خميرة البيرة مذابة في الماء،بيض، جبن، سمك، سلطة بفواكه البحر، لحم مبرد، سلطة خضروات، حليب، ومخيض أو لبن رائب، فواكه. لحم طير.
فكر دائماً وأنت تختار أغذيتك بجمال عينيك، وببصرك، وليس للوقت الحاضر فقط بل لأجل السنوات القادمة.
واتخذ ما يلزم لذلك ولتستحق إعجاب أصدقائك وقولهم: كم هما جميلتان عيناك.

0 التعليقات لموضوع "عيناك قدم لهما الغذاء المناسب "


الابتسامات الابتسامات