الإعجاز الإلهي في تحريم الخنزير منبع الأمراض

هل يظلم الإسلام الخنزير حين حرمه؟

بين حين و آخر تشتعل الدنيا بضجيج هائل و سؤال مستمر بكل اللغات: لماذا حرّم المسلمون أكل الخنزير؟ ذاك الحيوان الوديع اللطيف! دون أن يفهم هؤلاء أننا معشر المسلمين نقول سمعاً وطاعةً لأوامر الله قبل أن نعرف الحكمة مما وراء النهي أو الأمر ” إنما حرم عليكم الميتة و الدم و لحم الخنزير “

بأفواههم يعترفون حقائق علمية عن الخنزير و أضراره الواسعة

لقد شهد الدكتور الإنكليزي غير المسلم ” فيليب تومز ” خبير أمراض الدم في لندن ( و غيره كثيرون قاموا بذلك ) أن الخنزير ينقل صفاته لكل من يتناول لحمه و يسبب مع مرور الوقت أمراضاً عقلية و بدنية و على الأخص أمراضاً تناسلية مدمرة.

مهما حاول الغرب تجميل صورة الخنزير باستخدام أحدث التقنيات في رعاية هذا الحيوان فإنهم لن يستطيعوا نفي الحقائق الدامغة التي اكتشفها علماؤهم أنفسهم عن الديدان و الأمراض التي يحتويها جسم الخنزير دون غيره من الحيوانات مهما ألبسوه تاج الرفعة.

أهم الأمراض و الديدان في جسم الخنزير

1- مرض الشعرية أو الترخينية

تسببه ديدان تعيش في لحم الخنزير و تستقر في عضلات آكله و على الأخص في عضلات التنفس و كذلك في المخ أو العين أو القلب أو الرئة أو الكبد و تسبب أضراراً بالغة جداً فقد تصيب بالجنون أو العمى أو الشلل أو الذبحة القلبية.

2- الالتهاب السحائي المخي و تسمم الدم

حيث يسبب هذا الميكروب التهاباً في الأغشية الملاصقة للمخ و تفرز سموماً عالية التركيز تؤدي للوفاة و الذين يفلتون من الموت يصابون بصمم دائم و فقدان في التوازن نتيجة للخلل في خلايا المخ يسببه هذا الميكروب

3- الدودة الشريطية

 تنتقل هذه الدودة من الحيوان إلى أمعاء الإنسان و تتسرب يرقاتها عبر الدم لتستقر في أحد أعضاء الجسم كالقلب أو الكبد أو العين أو المخ و هو مكانها المفضل فتسبب الصرع و هي تختلف كثيراً عن الدودة الشريطية التي قد تنتقل من البقر حيث الأخيرة لا تملك القدرة الرهيبة في التجول بيرقاتها في جسم الانسان كما تفعل دودة الخنزير حيث تدمر جسم الإنسان في عنف عجيب.

4- الدوسنتاريا الأميبية الخنزيرية

لكون الخنزير يعيش على القاذورات و الجيف و على أكل براز الحيوانات الأخرى التي تعيش معه فهو مزرعة لمرض الدوسنتاريا الأميبية الخنزيرية و هي أخطر أنواع الدوسنتاريا على الإطلاق.

5- الدوسنتاريا الخنزيرية

أكبر الميكروبات وحيدة الخلية و تنتقل إلى طعام الإنسان من الخنزير و تسبب إسهالاً و دوسنتاريا مصحوبة بالمخاط و بالدم و قد تحدث التهاباً في الرئة أو في عضلة القلب، و قد يثقب القولون و عندها تحدث الوفاة.

6- أنفلونزا الخنزير

ينتشر على شكل وباء و الذي اكتشفته أمريكا و خافت منه بسبب عدد الوفيات الكبير بسببه و قامت عام ( 1977 ) بتطعيم الأمريكيين بالمصل الوقائي من هذا المرض القاتل بتكلفة فقط مائة و خمسة و ثلاثون مليون دولار، في حملة واحدة، و لا تعليق.

7- أخطار أخرى تترصد من يتناول لحم الخنزير

التهاب المعدة القرحية الذي يسبب إسهالاً و التهاباً بالأمعاء الغليظة و آلاماً شديدة، كما أن جسم الخنزير يحتوي على حمض البوليك بنسب عالية مما يسبب آلام روماتيزمية و التهابات المفاصل المختلفة و دهن الخنزير يرفع كولسترول الدم بشكل كبير حيث يحتوي على 15 ضعف من الكولسترول أكثر مما يوجد في البقر مما يسبب تصلب الشرايين و ارتفاعاً في ضغط الدم و الذي هو أهم سبب لمعظم حالات الذبحة القلبية.

0 التعليقات لموضوع "الإعجاز الإلهي في تحريم الخنزير منبع الأمراض"


الابتسامات الابتسامات