تحكم بالأجهزة المنزلية عن بعد مع تطبيق سامسونج الجديد

وأخيراً تقوم سامسونج بتحقيق ما كنا نطمح اليه أو نعتقد أنه من المستحيل وهو التحكم بالأجهزة المنزلية عن بعد من خلال الهواتف الذكية أو أجهزة التلفاز الذكية الأمر الذي يعزز من ملامح الكسل لدينا وخصوصاً عند تواجدنا في المنزل، ولكن لا بأس دعونا نتعرف على أحدث ابداعات سامسونج التي قد تكون خطوة فعالة أيضاً في دعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة الغير قادرين على التجول في أنحاء المنزل لتلبية احتياجاتهم من تشغيل أو ايقاف بعض الأجهزة ...
وهو تطبيق سامسونج سمارت هوم (Samsung Smart Home) كمنصة جديدة تتيح للمستخدمين القدرة على التحكم بالأجهزة المنزلية المتصلة بالانترنت عن بعد، اذ تنوي سامسونج طرح هذا التطبيق في منتصف العام الجاري ولكن سيتم الكشف عنه خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES 2014) والمحدد موعده غداً يوم الثلاثاء في مدينة لاس فيجاس الأمريكية
ومن أهم الخدمات الرئيسية التي سيوفرها التطبيق هي:
  • التحكم بالأجهزة (Device Control): تمكن المستخدم من ارسال أوامر صوتية بواسطة الساعه الذكية التابعة لشركة سامسونج "جالاكسي جير" أو هواتف سامسونج أو أجهزة التلفاز، لتشغيل أو ايقاف جهاز ما. كأجهزة التبريد واضاءة المنزل ويمكن التحكم بها من داخل أو خارج المنزل.
  • عرض المنزل (Home View): ستوفر للمستخدمين امكانية التحكم بأجهزة الكاميرات المثبتة في أنحاء المنزل والتمكن من مراقبة ما يجري عن كثب في حال السفر أو السهر خارج المنزل، فعلى سبيل المثال: يمكن للمستخدم ارسال أمر صوتي لتشغيل كاميرات المنزل أو تحريكها.
  • خدمة الزبون الذكية (Smart Customer Service): تعطي تنبيهات بالزمن المعد لتشغيل الأجهزة المنزلية وتوفير الدعم والمساعدة حول مواعيد صيانة جهاز ما وخدمات ما بعد البيع. فعلى سبيل المثال: يعطي التطبيق اشعار ينبه فيه المستخدم أن ضوء البراد لا يعمل ويلزمه تغيير!
وبهذا التطبيق تكون سامسونج قد روجت لثلاث منتجات لديها وهي الهواتف الذكية وساعة جالاكسي جير بالاضافة لأجهزة التلفاز التي تنتجها الشركة مؤخراً وذلك بفضل النسخة الأخيرة من حزمة تطوير البرمجيات.

0 التعليقات لموضوع "تحكم بالأجهزة المنزلية عن بعد مع تطبيق سامسونج الجديد"


الابتسامات الابتسامات