لتأمين الصحي الخاص في إيطاليا

إذا كنت تخطط للحصول على الإقامة في إيطاليا، عائلتك لديها الحق في الحصول على الرعاية الطبية المجانية أو المدعومة تحت الخدمة الصحية الوطنية. ومع ذلك، العديد من الأشخاص يختارون التأمين الصحي الخاص و الذي لا يدفع من طرف المساعدة الاجتماعية.

إذا لم يكن لديك الحق في الإستفادة من الخدمات الصحية العامة، يجب أن تتوفر على التأمين الصحي الخاص، وهو إلزامي للمقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي عند طلبهم الحصول على تأشيرة الدخول أو تصريح الإقامة.

يجب تجنب شركات التأمين التي تحتفظ بحق إنهاء أو إلغاء العقد من جانب واحد عندما يكون لديك مرض خطير أو عندما تصل إلى سن معينة (بعض الشركات تضع حد أقصى لسن المستفيدين من التأمين الصحي) لأنه سيكون من الصعب أو من المستحيل العثور على تأمين بديل. عليك أيضا تجنب العقد لمدة سنة واحدة، لأن شركة التأمين يمكن أن ترفض التجديد. اليوم، بوليصة التأمين غالبا ما تستمر لفترة من الزمن (مثلا خمس سنوات) حيث لا يحق لشركات التأمين استثنائكم من التغطية، حتى لو كان لديك مرض خطير يكلف الكثير لشركة التأمين.

شركات التأمين عادة ما تقدم بوليصة تأمين لجميع أفراد الأسرة و التي تجلب تخفيضات كبيرة.

تشمل معظم بوالص التأمين تغطية اختيارية في حالة مرض أو حادث أدى إلى عجز المصاب مؤقتأً عن العمل، يستحق عليه بدلاً يومياً عن كل يوم من أيام إقعاده عن العمل بنسبة من الأجر اليومي للمصاب وخاصة إذا كان لديك التوظيف الذاتي.

شركات التأمين الإيطالية:

معظم بوالص التأمين الصحي التي تقدمها شركات التأمين هي إضافية وموجهة للإيطاليين الذين تشملهم الخدمة الصحية الوطنية وغير مخصصة للأجانب الباحثين عن تأمين خاص شامل (الذين لا يستفيدون من الخدمة الصحية الوطنية).

تكاليف التأمين الخاص تختلف اختلافا كبيرا ولكن تكلف عموما من 1300€ إلى 2000€ سنويا لأسرة مكونة من أربعة أشخاص، على الرغم من أنها أعلى للمسنين. العديد من الشركات و المنظمات تقدم أسعارمخصصة للمجموعات بثمن أقل. أكبر شركات التأمين في إيطاليا تشمل مؤسسة التأمين الوطني (INA)، سابقا ولكن الدولة خصخصتها الآن ،Europa Assistance، Filo Diretto ،Pronto Assistance e Sanicard.

يجب أيضا أن تأخذ بعين الاعتبار (كما هو الحال في العديد من البلدان) أن شركات التأمين الإيطالية تتردد عن دفع التعويضات لذلك بعد إكمال ملء الاستمارة الصحية، تأكد من سرد كل مرض كان سابقا وعدد مرات دخول المستشفيات بالإضافة إلى الأمراض والعلاجات الحالية.

شركات التأمين الأجنبية:

إذا كنت لا تتمتع بالتغطية الاجتماعية الإيطالية وتحتاج التأمين الصحي الخاص الشامل خاصة للحصول على تصريح الإقامة، كما هو الحال بالنسبة لبعض الطلبة، يجب أن تتأكد من أن بوليصة التأمين الخاصة بك سوف تكون مقبولة من قبل السلطات لتفادي المفاجآت الغير سارة.

من المزايا الرئيسة لسياسة التأمين الصحي الأجنبي هو أن العلاج غير محدود ويمكنك اختيار أي طبيب، اختصاصي، عيادة أو مستشفى في إيطاليا وعادة أيضا في الخارج.

التأمينات قد تتضمن تغطية العجز الكلي الدائم نحو 150000€ لذوي العمل بدوام كامل، وعادة ما تتضمن العودة إلى الوطن. الشركة يمكن أن تدفع أيضا لإعادة الجثمان لدفنه في البلد الأصلي.

0 التعليقات لموضوع "لتأمين الصحي الخاص في إيطاليا"


الابتسامات الابتسامات