مكاتب مفيدة عليك التعرّف عليها في إيطاليا

تقدم هذه المكاتب الاستشارة حول القوانين والأنظمة التي تنظم عامة حياة الأجنبي بإيطاليا وذلك بغرض تسهيل الأمور للمهاجرين الجدد والسابقين، ولمساعدة المواطنين الإيطاليين الذين يرتبطون بالمهاجرين على فهم الحقوق والواجبات التي يتمتعون بها في المجتمع الجديد.

كما تعمل مصلحة الاستعلامات للمهاجرين بتقديم الإرشادات والتوجيهات حول الأنظمة المرتبطة بالهجرة ووضعية الأجنبي خصوصا ما يتعلق بميدان العمل إضافة إلى مصلحة الاستقبالات والاستعلام الأول. دون نسيان مكاتب توجيه وارشاد الزبائن إلى معرفة واستفادة أحسن من المصالح المتواجدة (مدارس التكوين، تعاونيات، نقابات...) و ربط علاقة سليمة بهيئات المنطقة نفسها (مكاتب البلديات المفوضة، المصالح الصحية الاجتماعية، مديرية الأمن العام الإقليمية، مراكز الشرطة الإقليمية...).

1- موقع الهجرة لوزارة الداخلية:

يقدم معلومات خاصة بتصاريح الاقامة باللغات الانجليزية ،الفرنسية ،الاسبانية والعربية ، مثل:

- تصريح الاقامة طويل المدى (كارتا دي سودجورنو) للمواطنين الغير التابعين للاتحاد الاوربي.

- اصدار وتجديد تصريح الاقامة للاجانب.

- تقديم الطلبات الى مكاتب الهجرة الخاصة بمراكز الشرطة.

من الممكن متابعة خطوات اصدار او تجديد تصريح الاقامة عبر الدخول إلى موقع الهجرة portaleimmigrazione او الاتصال بالرقم المجانى: 848.855.888

2- الشباك الاوحد للهجرة (بريفيتتورا مدينة ميلانو):

يقدم المعلومات ويستقبل الطلبات المقدمة الى مكاتب البريد للحصول على وثائق وتصاريح الإقامة. ولأكثر دقة فان هذا المكتب يتناول الاتى:

- اجراءات دخول الاجانب الى ايطاليا.

- اصدار تصريح الاقامة.

- الالتحاق العائلي.

- اختبارات معرفة اللغة الايطالية.

ويقع المكتب في: Milano - 20122Corso Monforte, 31

3- خدمات البالغين وسياسات الهجرة ــ بلدية ميلانو:

- يوفر مكتب المعلومات خدمة حول حقوق وواجبات الأجانب في إيطاليا، على القوانين والخدمات المتاحة في المنطقة، والإجراءات التي تتعلق بالمهاجرين (التأشيرات وتصاريح الإقامة وتجديدها، الالتحاق العائلي، والمساعدة الصحة والإقامة والجنسية والطلب على الإسكان العام، الخ ..).

- يوفر المكتب خدمات اجتماعية حيث يتسنى للأشخاص الأجانب البالغين، الذين يجدون أنفسهم في مشاكل، الاتصال بالخدمة التي تمكنهم من المساعدة الاجتماعية من اجل التغلب على الصعوبات والاندماج في المجتمع.

- التوجيه الوظيفي والتكوين: توفر هذه الخدمة المشورة للمهاجرين الراغبين في حضور دورات الدراسة أو التكوين المهني، وبدء أعمالهم التجارية الخاصة أو العثور على وظيفة تناسب مهاراتهم (مع معلومات عن سوق العمل، والإجراءات، والإشعارات، والمؤهلات التعليمية، الخ ..).

يقع هذا المكتب في العنوان الآتي:
In via S. Erlembaldo 4 ، الهاتف : 02 884.48246

0 التعليقات لموضوع " مكاتب مفيدة عليك التعرّف عليها في إيطاليا"


الابتسامات الابتسامات