معلومات مهمة عن تكاليف المعيشة بمدينة ميلانو للطلاب و العمال

تعتبر الحياة في إيطاليا ذات مستوي معيشي مرتفع، لذلك يجب علي أي شخص يخطط للعيش في إيطاليا أن يقوم باخذ تكاليف المعيشة بعين الإعتبار، حيث يتزايد مستوى المعيشة خصوصا في أخر عشر سنوات. طبقاً للمعايير فإن إيطاليا من الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع فهي من اغلى الدول في الإتحاد الأوربي. لكن هذا لا يمنع وجود فوارق كبيرة بين مستوىالمعيشة في شمال إيطاليا حيث الثراء والمستوى المعيشي العالي وبين جنوب إيطاليا الفقير نوعاً ما مقارنة بالشمال.

ميلانو بالإضافة إلى كونها أغنى مدينة في البلد الجميل إلا انها أيضا من أغلى المدن للعيش مقارنة مع المدن الأخرى.

من الصعب ان تحسب متوسط تكاليف المعيشة هنا في ميلانو، حيث يعتمد ذلك بشكل كبير علي الظروف التي تعيشها ونمط وأسلوب الحياة الخاص بك. من الصعب جدا ان تعيش على نحو بسيط وبتكاليف قليلة في ميلانو، حتى لو اردت ان تتخلى عن الرفاهية والحياة المترفة وتعيش طبقاً لدخلك.

المنتجات عالية الجودة باهضة الثمن هناك و تبلغ تكلفة الطعام في ميلانو ضعف التكلفة في مدن أخرى . بالنسبة للسكن فهو مكلف جدا خصوصا للعائلات و الطلبة و ذوي الدخل المحدود، لهذا نجد معظم المهاجرين يبحثون عن السكن خارج المدينة و في بعض الأحيان في مدن مجاورة. تعمد مجموعة من المهاجرين على استئجار غرفة و تقاسم رسوم الإيجار ولكن الظروف و الأوضاع تكون يائسة خصوصا في ظل الأزمة الخانقة.

إضافة الى السكن و الاكل، نجد تكاليف الكهرباء والغاز والماء والهاتف، والتلفزيون المدفوع (الأقمار الصناعية) وتكاليف التدفئة. دون نسيان مصاريف التنقل سواء عبر وسائل النقل العمومي او السيارة الخاصة و التي تستوجب الصيانة، التأمين، الوقود والإصلاحات.

بالنسبة لأصحاب الدخل المحترم، تزداد تكاليف أخرى للترفيه، المطاعم، الرياضة، الأعياد بالإضافة إلى الصحف والمجلات و كذلك التأمين الصحي الخاص والتأمين على المنزل.

هذا لا يمنع من وجود مساعدات تقدمها بلدية ميلانو لذوي الدخل المحدود من أجل مواجهة غلاء المعيشة (مساعدات للتخفيف من مصاريف الكراء، الكهرباء و الغاز ...) و كذلك الإعفاء من مصاريف العلاج و الأدوية . في الدليل الخاص بالمكاتب، يمكنك إيجاد الأرقام الخاصة بتلك المصالح و عناوينها من أجل معلومات مفصلة.

0 التعليقات لموضوع "معلومات مهمة عن تكاليف المعيشة بمدينة ميلانو للطلاب و العمال"


الابتسامات الابتسامات