معلومات عن كيفية فتح حساب مصرفي بإيطاليا !!

الحساب المصرفي هو حساب مالي مع مؤسسة مصرفية تسجل جميع العمليات المالية بين العميل والبنك، وتحدد المركز المالي للعميل مع المصرف.

تكون الحسابات المصرفية إما موجبة أو أرصدة مدينة، أي عندما يكون المصرف مدينًا للعميل بأموال، أو تكون سالبة أو أرصدة دائنة أي عندما يكون العميل مدينًا للمصرف بأموال. بشكل أوسع، فإن الحساب الذي يفتح بغرض إمساك أرصدة مدينة، يشار إليه بحساب الإيداع، أما الحسابات التي تفتح كدائنة، فيشار إليها بحسابات القرض. بعض الحسابات تُعرَّف بحسب مهمتها بغض النظر عن طبيعتها، وقد صممت الحسابات المصرفية لتقَدّم تسهيلات لعملية تحويلات الإيداع والسحب الكثيرة.

1- كيف أفتح حساب مصرفي؟

يمكن للأجانب المقيمين في إيطاليا فتح حساب مصرفي عادي كما هو بإمكان المواطن الإيطالي. ويجوز لغير المقيمين كذلك (كالأشخاص الموجودين في إيطاليا لمدة تقل عن ستة أشهر في السنة)، من حيث المبدأ، فتح حساب مصرفي خاص بالأجانب.

لفتح حساب مصرفي، يجب أن يكون لديك رقم ضريبي ساري المفعول. ومن الممكن أن يتم طلب إثبات الإقامة في عدة بنوك، رغم كونه ليس شرطا قانونيا.

ومن بين الوثائق المطلوبة تكون عادةً:

- الرقم الضريبي (codice fiscale)

- تصريح الإقامة (permesso di soggiorno)

- بطاقة الهوية - سارية المفعول (documento d'identità)

بالنسبة للأشخاص الأجانب الراغبين في فتح حساب مصرفي في إيطاليا (سواء كانو مقيمين أو لا)، عليهم المقارنة بين مختلف المقترحات من قبل البنوك الوطنية، واختيار ما يناسب احتياجاتهم. على عكس ما هو الحال في الحسابات الجارية للإيطاليين، في الواقع، غالبا ما يكون هناك اختلافات كبيرة في الشروط بين البنوك.

2- أهم البنوك الإيطالية:

تعتبر معظم هذه البنوك بالإضافة إلى ميزتها التقليدية، بنوكا إلكترونية. شهدت الساحة المصرفية خلال العشرية الأخيرة توسعا كبيرا في التكنولوجيا البنكية، من أبرز مظاهرها انتشار البنوك الإلكترونية التي تعد اتجاها حديثا ومختلفا عن البنوك التقليدية لما تحققه من مزايا عديدة. فالمقصود بالصيرفة الإلكترونية هو إجراء العمليات المصرفية من سحب ودفع وتحويل بشكل إلكتروني، وتعد شبكة الإنترنت من أهم أشكالها. وفي ما يلي البعض من أبرزها:

1- unicredit banca

2- intesasanpaolo

3- Banca Monte dei Paschi di Siena

4- bancopopolare

5- Banca Nazionale del Lavoro

6- Banca popolare di milano

7- banco di napoli

8- Cassa di Risparmio di Parma e Piacenza

9- Banca popolare di Vicenza

10- Banca popolare dell'Emilia Romagna

0 التعليقات لموضوع "معلومات عن كيفية فتح حساب مصرفي بإيطاليا !!"


الابتسامات الابتسامات