ما تحتاجه للبحث عن عمل بكندا

أكثر من أي وقت مضى، كندا في حاجة إلى العمال المؤهلين في مجموعة من المهن.  من الممرضات لعمال المناجم والخوادم الغذائية لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات، وأرباب العمل في كندا يتطلعون بشكل متزايد خارج حدودها الخاصة لتلبية احتياجات عملهم.
عندما تعيش في الخارج، العثور على وظيفة في كندا يمكن أن يبدو وكأنه مهمة شاقة.  لحسن الحظ، يمكن لبعض النصائح المساعدة في حل ألغاز هذه العملية، ومع القليل من الحظ يمكن أن تكون في طريقك لحياة جديدة والمهنية في كندا!
الخطوة 1: تعرف على سوق العمل

قبل البحث عن وظيفة، يجب أن تأخذ بعض الوقت للتعرف على بيئة العمل للاحتلال المحددة الخاصة بك في كندا.  من المهم أن تسأل نفسك الأسئلة الهامة حول أهداف بحثك عن وظيفة، مثل: ◾ ما هو متوسط ​​الرواتب لعملي في كندا؟  هل تختلف حسب الموقع؟ ◾ ما هي حقوقي كعامل؟ ◾ ويحق لجميع الكنديين إلى الحد الأدنى للأجور والمزايا عطلة.  المنافع الاجتماعية مثل الرعاية الصحية قد تختلف من محافظة لأخرى. ◾ هل أحتاج لشهادة اتحادية / مقاطعة لممارسة المهنة في كندا؟ ◾ هل مهاراتي في ارتفاع الطلب في جزء معين من كندا؟ ◾ معرفة ذلك من خلال التصفح لمهنتك في المحافظات والمدن المختلفة. ◾ وتعتبر وظيفتي ‘عالية’ أو ‘منخفضة’ المهارة في كندا؟
الخطوة 2: البحث عن وظيفة

لا توجد وسيلة "صح” للبحث عن وظيفة في كندا.  مكان جيد للبدء هو أن نفكر في أية اتصالات قد تكون لديكم في البلاد.  ننظر من خلال الشبكات الاجتماعية الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان لديك أصدقاء أو عائلة (أو الأصدقاء من بين الأصدقاء، الخ) التي لها علاقات مع كندا أو مهنتك.  إذا لم يكن لديك علاقات شخصية، قد ترغب في النظر في الاتصال بالمهنيين العاملين في مجال عملك في كندا وطلب التحدث معهم بشكل غير رسمي من أجل معرفة المزيد عن سوق العمل.
بالطبع، لا تحتاج إلى شبكة مهنية في كندا من أجل البدء في بحثك عن وظيفة.  هناك عدد من المواقع الكندية المهمة التي قد تستخدمها لبدء البحث الخاص بك اليوم.  و أداة البحث الوظيفي أو بنك الوظائفhttp://www.jobbank.gc.ca/intro-eng.aspx الذي يثضمن وظائف شاغرة من جميع انحاء البلاد، هو مكان جيد للبدء. * إبدأ بخلق حساب لكhttps://seekers.jobbank.gc.ca/chercheur-seeker/details.aspx?new=1 *
فم بعمل سيرتك الذاتية طبقا للمعايير الكندية (هام جدا) وأرشح إستخدام هذا الموقعhttp://www.resume-now.com
يمكنك أيضا البحث عن وظائف ونشر سيرتك الذاتية في الموافع التالية *http://www.workopolis.com *http://jobsearch.monster.ca
عند التقدم للوظائف، من المهم أن نتذكر أن أرباب العمل الكندية قد تبدو لهم بعض الامور التي تختلف عن أرباب العمل في بلدك.   إذا كنت التقدم بطلب للحصول علي فرص ملعمل، فإنه من المفيد أن تتضمن رسالة تغطية cover letter تشرح مؤهلاتك وفائدتك في هذا المنصب.
الخطوة 3: تأمين عرض عمل

اذا وصلت إلى الخطوة 3، تهانينا!  فأنت أقرب من أي وقت مضى إلى الوصول الى كندا.  عرض عمل من صاحب العمل الكندي قد يصدر إما على أساس مؤقت أو دائم.  الأثنين على حد سواء يمكن أن يساعدك في القدوم إلى كندا، ولكن هناك عمليات مختلفة لكل منهما.  عادة، فإن صاحب العمل الكندي سيوظفك رسميا عن طريق إصدار خطاب العرض الوظيفي job offer .  لأغراض الهجرة، فإنه من المفيد أن يتضمن خطاب العرض الوظيفي المعلومات التالية: ◾ الرواتب والمزايا ◾ ساعات العمل ◾ واجبات الوظيفة ◾ امطبوعا على ورق رسمي الشركة letter head ◾ موقعا من قبل صاحب العمل والموظف
وبالنسبة لمهن شبه المهرة، تتطلب الحكومة الاتحادية استخدام عقد عمل موحد، إذا كان يتم تعيينك من الخارج.
ملاحظة هامة: على الرغم من ندورة وقوع عروض عمل احتيالية  يجب عليك ممارسة الحكم الجيد عند تلقي عرضا للعمل من صاحب العمل في الخارج.  تذكر أن العرض حقيقي للعمالة لن يطلب منك دفع المال أو تقديم معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك.
الخطوة 4: تعال إلى كندا

عروضا لعمالة المؤقتة يمكن أن تصدر لفترات متفاوتة من الزمن، من أيام قليلة إلى سنوات قليلة.  إذا نجحت، سوف تتلقى تصريح العمل المؤقتة للعمل في هذا المنصب.  سوف تأتي إلى كندا لفترة محددة من الوقت كعامل أجنبي مؤقت، وسوف يقتصر على العمل فقط في الوظيفة مكتوبة على التصريح الخاص بك.  إذا كنت ترغب في تغيير أرباب العمل مرة واحدة في كندا، سوف تحتاج إلى التقدم للحصول على تصريح عمل جديد.  يمكن القيام بذلك من داخل كندا.  إذا كان عرضك للعمالة غير دائم، يمكنك استخدامه بمثابة دعم للتقدم للحصول علي الإقامة الدائمة.   سواء كانت مؤقتة أو دائمة، حصولك على وظيفة في كندا تعطيك خبرة لا تقدر بثمن، ويمكن أن تكون نقطة انطلاق لمستقبل الحياة في البلاد.
بالنسبة للبعض، فإن الحصول علي وظيفة يحدث بسرعة، في حين أن البعض الآخر قد يستمر البحث لفترة أطول. من المهم للحفاظ على التركيز الخاص على الأهداف الشخصية والمهنية الخاصة بك في نهاية المطاف.  مع المثابرة، يمكنك جعلها حقيقة واقعة.

0 التعليقات لموضوع "ما تحتاجه للبحث عن عمل بكندا"


الابتسامات الابتسامات