شفتو الضصارة ؟ وقيلا غادي نرجعو لقانون الغاب ؟


قام "فيليب دي ونتر" الرئيس السابق لحزب "المنفعة الفلامنكية" العنصري البلجيكي، بإهانة القرآن الكريم، بداخل مقر البرلمان، بعدما قام برفعه في الهواء أثناء جلسة لمناقشة موضوعي "المساجد والأصولية" وقال عنه: "هذا الكتاب مصدر كل الشرور".

وأكد "دي وينتر" على الحاجة إلى امتناع بلجيكا عن تقديم أي دعم مالي للمساجد، وأن تتخلى كذلك عن مساندة اتحاد الأئمة الموجود في البلاد.

وقال وزير الداخلية "جان جامبون" موجها كلامه إلى وينتر: "أنت بفعلتك هذه أهنت المجتمع البلجيكي بأكمله، لأنك لوحت بكتاب يحترمه جزء كبير ممن يعيشون في هذا المجتمع، ويرونه كتابهم المقدس".

وأضاف الوزير البلجيكي، الذي ينتمي للحزب القومي الفلامنكي، أن "هناك أصوليين بين المسلمين الموجودين في بلجيكا، وعلينا جميعاً أن نحاربهم، لكن لا يمكن بأي حال من الأحوال موافقة دي ونتر على كلماته التي قالها عن الإسلام".

ومن جانبه، قال النائب البلجيكي من أصل تركي، ولي يوكسل: "لقد شهد البرلمان البلجيكي بهذا الصنيع عملا قبيحا، لكن علينا ألا ننساق وراء الاستفزازات، فهدف هذا الحزب العنصري استفزاز المجتمع الإسلامي، وحينما ينساق البعض وراء تلك الاستفزازات ويفعل شيئا ما يخرجون علينا ويقوقولون إنهم لا يقبلون النقد ولا يعترفون بحرية التعبير".

وتابع يوكسل "لم يشهد البرلمان البلجيكي من قبل أي استهزاء بأي دين من الأديان، ومن ثم لن نسمح بأي إهانة للقرآن الكريم، لكن في الوقت ذاته لا ينبغي أن نسمح لهؤلاء الاستفزازيين أن يصلوا لأهدافهم الاستفزازية".

‫#‏انصرو_نبيكم‬ 

فينكم يا اصحاب جوسوي شارلي ؟ محال نشوفوكم هاد المرة ؟

هذا موقع الحزب ،نطلب من قوات الردع المغربية قصفهم قصفا شاملا ؟

www.vlaamsbelang.org

‪#‎vlaams_belang‬

0 التعليقات لموضوع "شفتو الضصارة ؟ وقيلا غادي نرجعو لقانون الغاب ؟ "


الابتسامات الابتسامات